درجة امتلاك مدرسي المواد الاجتماعية لمبادئ التدريس البنائي في المرحلة المتوسطة في محافظة القادسية من وجهة نظرهم

Authors

  • حمود موحان الشمري

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v3i24.8965

Abstract

هدف هذا البحث إلى الكشف عن درجة امتلاك
مدرسي المواد الاجتماعية لمبادئ التدريس
البنائي في المرحلة المتوسطة في محافظة
القادسية من وجهة نظرهم، في ضوء متغي ا رت
النوع الاجتماعي، والخبرة التدريسية. وتكونت
عينة البحث من ) 09 (، مدرسا ومدرسة
،ولتحقيق أهداف البحث تم بناء الاستبانة بعد
التأكد من صدقها وثباتها، وتكونت الاستبانة من
09 ( فقرة، وتم استخدام المنهج الوصفي (
المسحي وأظهرت نتائج البحث أن درجة امتلاك
مدرسي المواد الاجتماعية لمبادئ التدريس
البنائي جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي
0(، كما أشارت النتائج إلى أن هناك ،, عام ) 3
فروقا في النوع الاجتماعي ولصالح المدرسات

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-09-28

How to Cite

الشمري ح. م. (2019). درجة امتلاك مدرسي المواد الاجتماعية لمبادئ التدريس البنائي في المرحلة المتوسطة في محافظة القادسية من وجهة نظرهم. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 3(24). https://doi.org/10.36327/ewjh.v3i24.8965