أثر استخدام استراتيجيتي أورايلي وبوليا في تحصيل مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.v3i24.8968Abstract
هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية
است ا رتيجيتي بوليا واو ا ريلي في تحصيل مادة
العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط(،
ولتحقيق هدف البحث تم صياغة الفرضية
الصفرية:
1 لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية عند -
مستوى دلالة ( ) بين متوسط درجات
طالبات المجموعات الثلاث )المجموعة التجريبية
الأولى التي ستدرس المادة المقررة وفق
است ا رتيجية )بوليا( والمجموعة التجريبية الثانية
التي ستدرس المادة نفسها وفق است ا رتيجية
)او ا ريلي( والمجموعة الضابطة التي ستدرس
نفس المادة وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار
التحصيل. وقد اقتصر البحث الحالي على
طالبات الصف الثاني متوسط في المدارس
المتوسطة في مركز مدينة الديوانية. استعملت
الباحثتان التصميم التجريبي لمجتمع بحثها مكون
من طالبات الصف الثاني متوسط اذ تم اختبار
متوسطة الايمان بصورة عشوائية لتمثيل عينة
البحث، كما تم اختبار شعبة )أ( عشوائياً لتمثل
المجموعة التجريبية الأولى وشعبة )ب(
المجموعة التجريبية الثانية وشعبة )ج( المجموعة
الضابطة
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2019 امل مهدي جبر, منتهى قاسم عبدحمزة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.