أثر استخدام استراتيجيتي أورايلي وبوليا في تحصيل مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Authors

  • امل مهدي جبر
  • منتهى قاسم عبدحمزة

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v3i24.8968

Abstract

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية
است ا رتيجيتي بوليا واو ا ريلي في تحصيل مادة
العلوم لدى طالبات الصف الثاني متوسط(،
ولتحقيق هدف البحث تم صياغة الفرضية
الصفرية:
1 لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية عند -
مستوى دلالة ( ) بين متوسط درجات
طالبات المجموعات الثلاث )المجموعة التجريبية
الأولى التي ستدرس المادة المقررة وفق
است ا رتيجية )بوليا( والمجموعة التجريبية الثانية
التي ستدرس المادة نفسها وفق است ا رتيجية
)او ا ريلي( والمجموعة الضابطة التي ستدرس
نفس المادة وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار
التحصيل. وقد اقتصر البحث الحالي على
طالبات الصف الثاني متوسط في المدارس
المتوسطة في مركز مدينة الديوانية. استعملت
الباحثتان التصميم التجريبي لمجتمع بحثها مكون
من طالبات الصف الثاني متوسط اذ تم اختبار
متوسطة الايمان بصورة عشوائية لتمثيل عينة
البحث، كما تم اختبار شعبة )أ( عشوائياً لتمثل
المجموعة التجريبية الأولى وشعبة )ب(
المجموعة التجريبية الثانية وشعبة )ج( المجموعة
الضابطة

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-09-28

How to Cite

جبر ا. م., & عبدحمزة م. ق. (2019). أثر استخدام استراتيجيتي أورايلي وبوليا في تحصيل مادة العلوم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 3(24). https://doi.org/10.36327/ewjh.v3i24.8968