أبعاد اللقطة السينمائية في أشعار عدنان الصائغ

Authors

  • رسول بلاوي
  • زينب دريانورد

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8990

Abstract

كل لقطة مصوّرة في الفن السينمائي تساوي
وحدة مفردة شعرية عند الشع ا رء المحدثين ويُقصد
باللقطة الصور المتعددة التي تعتمد على أساس
التوالي لتشكّ ل لقطة مستقلة. ويُعدّ الشاعر عدنان
الصائغ نموذج مثالي في هذا المجال حيث جاء
في أشعاره بكميات هائلة من التقنيات السينمائية
ومنها توظيف اللقطة بكل أبعادها المسافية.
جاءت هذه الد ا رسة وفقاً للمنهج الوصفي –
التحليلي، لإب ا رز كل ما هو موجود من سرد
سينمي في ثنايا قصائده وبالأخص د ا رسة
اللقطات المستقلة والمتج أ زة بكل أبعادها في
قصائده. والهدف الأساسي من هذه الد ا رسة هو
الکشف عن اللقطات السينمائية وتحليل أبعادها
في شعر الصائغ. ونتائج البحث کشفت عن
مدى إفادة أشعاره من تقنية اللقطة السينمائية

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-09-27

How to Cite

بلاوي ر., & دريانورد ز. (2019). أبعاد اللقطة السينمائية في أشعار عدنان الصائغ. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 1(24). https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8990