أبعاد اللقطة السينمائية في أشعار عدنان الصائغ
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8990Abstract
كل لقطة مصوّرة في الفن السينمائي تساوي
وحدة مفردة شعرية عند الشع ا رء المحدثين ويُقصد
باللقطة الصور المتعددة التي تعتمد على أساس
التوالي لتشكّ ل لقطة مستقلة. ويُعدّ الشاعر عدنان
الصائغ نموذج مثالي في هذا المجال حيث جاء
في أشعاره بكميات هائلة من التقنيات السينمائية
ومنها توظيف اللقطة بكل أبعادها المسافية.
جاءت هذه الد ا رسة وفقاً للمنهج الوصفي –
التحليلي، لإب ا رز كل ما هو موجود من سرد
سينمي في ثنايا قصائده وبالأخص د ا رسة
اللقطات المستقلة والمتج أ زة بكل أبعادها في
قصائده. والهدف الأساسي من هذه الد ا رسة هو
الکشف عن اللقطات السينمائية وتحليل أبعادها
في شعر الصائغ. ونتائج البحث کشفت عن
مدى إفادة أشعاره من تقنية اللقطة السينمائية
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2019 رسول بلاوي, زينب دريانورد
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.