فاعلية استخدام طريقة بالنسكار وبراون في التحصيل وتنمية الذكاءات المتعددة لدى طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الكيمياء

Authors

  • محمد ابراهيم عاشور

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v2i24.9120

Abstract

يهدف البحث الى معرفة فاعلية استخدام طريقة
بالنسكار وب ا رون في التحصيل وتنمية الذكاءات
المتعددة لدى طلاب الصف الاول المتوسط في
مادة الكيمياء، ولتحقيق هدفي البحث تم اعتماد
المنهج التجريبي المعتمد على المجموعتين )
التجريبية والضابطة ( المتكافئة ذات الضبط
الجزئي وبطريقة اج ا رء الاختبار القبلي والبعدي ،
وحدد مجتمع البحث بطلاب الصف الاول
المتوسط في المديرية العامة لتربية بغداد
- ، الرصافة / 3 للعام الد ا رسي 6102 6102
استخدم الباحث عددا من الوسائل الاحصائية
المناسبة ، وتوصلت الى تفوق المجموعة
التجريبية على اق ا رنهم في المجموعة الضابطة
في اختبار التحصيل وفي تنمية الذكاءات
المتعددة .

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-09-27

How to Cite

عاشور م. ا. (2019). فاعلية استخدام طريقة بالنسكار وبراون في التحصيل وتنمية الذكاءات المتعددة لدى طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الكيمياء. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 2(24). https://doi.org/10.36327/ewjh.v2i24.9120