اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi9.9132Abstract
أستهدف البحث الحالي التعرف على اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد شملت عينة البحث معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم والبالغ عددهم(220) معلم بواقع (98) ذكور و(122) اناث وتحقيقا لاهداف البحث عمدت الباحثة الى بناء مقياس لاتجاه معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد تم التحقق من صدق وثبات (الاداة) ، وتكونت بصورتها النهائية من(50) فقرة، تم تطبيقها على عينة البحث ، وبعد جمع المعلومات ومعالجتها احصائيا باستخدام الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون توصلت الباحثة الى:
ان اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي ذات مستوى ايجابي مرتفع،فقد تبين ان المتوسط الحسابي لدرجات العينة اكبرمن المتوسط المعياري للأداة. وقد خرجت الباحثة بجملة من التوصيات والمقترحات .
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2016 قبس أبراهيم محمد
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the Article, alter and revise the Article, and make commercial use of the Article (including reuse and/or resale of the Article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work.