اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي

Authors

  • قبس أبراهيم محمد

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi9.9132

Abstract

    أستهدف البحث الحالي التعرف على اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد شملت عينة البحث معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم والبالغ عددهم(220) معلم بواقع (98) ذكور و(122)  اناث وتحقيقا لاهداف البحث عمدت الباحثة الى بناء مقياس لاتجاه معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد تم التحقق من صدق وثبات (الاداة) ، وتكونت بصورتها النهائية من(50) فقرة، تم تطبيقها على عينة البحث ، وبعد جمع المعلومات ومعالجتها احصائيا باستخدام الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون توصلت الباحثة الى:

    ان اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي ذات مستوى ايجابي مرتفع،فقد تبين ان المتوسط الحسابي لدرجات العينة اكبرمن المتوسط المعياري للأداة.  وقد خرجت الباحثة بجملة من التوصيات والمقترحات .

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2016-03-29

How to Cite

محمد ق. أ. (2016). اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, (9). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi9.9132