صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لاقسام غير الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين

Authors

  • علي جراد يوسف

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i9.4789

Abstract

ثامنا البحث الموسوم بـ(صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لأقسام غير الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين) للمدرس المساعد علي جراد يوسف العبودي، وقد اشتمل على ثلاثة فصول، تناول في الفصل الأول مشكلة البحث، التي تتمثل في أن إبقاء المناهج الدراسية على ما هي عليه أمر يؤدي إلى تعويق خطير في العملية التعليمية ، ثم عرض لأهمية البحث، بوصفه محاولة لتشخيص نقاط الضعف وإيجاد الحلول المناسبة للمناهج التربوية والنفسية في كليات التربية لأقسام غير الاختصاص، وعرض في الفصل الثاني للدراسات السابقة، وتناول في الفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته، إذ اعتمد الباحث على المنهج الوصفي، وقد توصل الى أن أهداف المناهج التربوية والنفسية لا تلبي الطموح في أعداد مدرس المستقبل.

Downloads

Download data is not yet available.

Author Biography

علي جراد يوسف

مدرس مساعد في جامعة الكوفة / كلية التربية للبنات

Downloads

Published

2014-01-19

How to Cite

يوسف ع. ج. (2014) “صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لاقسام غير الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين”, Journal of Kufa Studies Center, 1(9). doi: 10.36322/jksc.v1i9.4789.