صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لاقسام غير الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين

المؤلفون

  • علي جراد يوسف

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i9.4789

الملخص

ثامنا البحث الموسوم بـ(صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لأقسام غير الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين) للمدرس المساعد علي جراد يوسف العبودي، وقد اشتمل على ثلاثة فصول، تناول في الفصل الأول مشكلة البحث، التي تتمثل في أن إبقاء المناهج الدراسية على ما هي عليه أمر يؤدي إلى تعويق خطير في العملية التعليمية ، ثم عرض لأهمية البحث، بوصفه محاولة لتشخيص نقاط الضعف وإيجاد الحلول المناسبة للمناهج التربوية والنفسية في كليات التربية لأقسام غير الاختصاص، وعرض في الفصل الثاني للدراسات السابقة، وتناول في الفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته، إذ اعتمد الباحث على المنهج الوصفي، وقد توصل الى أن أهداف المناهج التربوية والنفسية لا تلبي الطموح في أعداد مدرس المستقبل.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

علي جراد يوسف

مدرس مساعد في جامعة الكوفة / كلية التربية للبنات

التنزيلات

منشور

2014-01-19

كيفية الاقتباس

يوسف ع. ج. (2014) "صعوبات تدريس المناهج التربوية والنفسية لاقسام غير الاختصاص في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين", Journal of Kufa Studies Center, 1(9). doi: 10.36322/jksc.v1i9.4789.