علاقة المعرفة النظرية في مادة المنظور برسم المنظر الطبيعي
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i31.5191Abstract
يهدف البحث الى تعرف علاقة المعرفة النظرية في مادة المنظور بالاداء العملي في رسم المنظر الطبيعي لطلبة المرحلة الاولى من قسم التربية الفنية – كلية التربية -جامعة الكوفة.
يتضمن البحث اربعة فصول , اشتمل الفصل الاول على مشكلة البحث واهميته التي تنشق من اهمية مادة المنظور ودورها في تطوير الفنون التشكيلية اما الفصل الثاني فقد اشتمل على الاطار النضري والدراسات السابقة , ويتضمن الاطار النضري مباحث ثلاث تتعلق بالمنظور والمناظر الطبيعية يؤدي الى تحسين الاداء العملي لرسم المنظر الطبيعي. وعلاقتهما مع بعضهما.
في حين اشتمل الفصل الثالث على اجراءات البحث , وقد قام الباحث باعداد وبناء اختيارين لقياس تحصيل الطلبة في مادة المنظور , واحتوت فقرات الاختبار الاول على اهداف سلوكية معرفية صيقت على شكل اسئلة موضوعية . في حين تضمن الاختبار الثاني فقرات متعددة لتقويم نتاجات الطلبة في مادة التخطيط. فيما اشتمل الفصل الرابع على النتائج التي اسفرت عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات الطلبة في الاختيارين النظري والعملي عند مستوى (0,05).
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مركز دراسات الكوفة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)