التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض

المؤلفون

  • منيرة محمد جواد

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i46.5085

الملخص

دأبت المجتمعات البشرية منذ خلق الانسان على استعمال تقنيات تتفاوت في بساطتها ودرجة تعقيدها لتربية أبنائها وتنشئتهم الاجتماعية بحيث يصبحون على وعي بمتغيرات الحياة التي تجعل الفرد فيها قادراً على تعلم القيم والنظام ونماذج سلوك البيئة الاجتماعية التي يكون عضواً فيها واكسابه الأدوار والاتجاهات المتوقعة من افراد المتجمع.

وسيعمل هذا البحث على دراسة التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض وتضمن البحث على ثلاث مباحث رئيسة، تناول المبحث الأول ثلاثة محاور، الأول عناصر البحث الاساسية والثاني أهم مفاهيم البحث ومصطلحاته والثالث الدراسات السابقة، أما المبحث الثاني فقد تضمن محورين، الأول التنشئة الاجتماعية وأهدافها وأساليبها والثاني التنمية البشرية وأهدافها وأساليبها، وتوزع المبحث الثالث في أربعة محاور، الأول لتحقيق التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية والثاني دور المعلمات المهني داخل الروضة والثالث تطوير وتحديث برامج أنشطة رياض الأطفال والرابع أهمية التنمية الشاملة لطفل الروضة، ثم المقترحات والتوصيات ثم قائمة المصادر.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

منيرة محمد جواد

مدرس دكتور في جامعة الكوفة / كلية التربية الأساسية

التنزيلات

منشور

2017-07-19

كيفية الاقتباس

جواد م. م. (2017) "التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض", Journal of Kufa Studies Center, 1(46). doi: 10.36322/jksc.v1i46.5085.