التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i46.5085الملخص
دأبت المجتمعات البشرية منذ خلق الانسان على استعمال تقنيات تتفاوت في بساطتها ودرجة تعقيدها لتربية أبنائها وتنشئتهم الاجتماعية بحيث يصبحون على وعي بمتغيرات الحياة التي تجعل الفرد فيها قادراً على تعلم القيم والنظام ونماذج سلوك البيئة الاجتماعية التي يكون عضواً فيها واكسابه الأدوار والاتجاهات المتوقعة من افراد المتجمع.
وسيعمل هذا البحث على دراسة التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية لأطفال الرياض وتضمن البحث على ثلاث مباحث رئيسة، تناول المبحث الأول ثلاثة محاور، الأول عناصر البحث الاساسية والثاني أهم مفاهيم البحث ومصطلحاته والثالث الدراسات السابقة، أما المبحث الثاني فقد تضمن محورين، الأول التنشئة الاجتماعية وأهدافها وأساليبها والثاني التنمية البشرية وأهدافها وأساليبها، وتوزع المبحث الثالث في أربعة محاور، الأول لتحقيق التكامل بين التنشئة الاجتماعية والتنمية البشرية والثاني دور المعلمات المهني داخل الروضة والثالث تطوير وتحديث برامج أنشطة رياض الأطفال والرابع أهمية التنمية الشاملة لطفل الروضة، ثم المقترحات والتوصيات ثم قائمة المصادر.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 منيرة محمد جواد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International