الالتفات وأثره في رفع الكفاية الإعلامية للنص عند الزمخشري ( ت : 538 هـ)- تفسير الكشاف أنموذجا
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i45.5104الملخص
اقتضت طبيعة البحث أن يأتي في مقدمة يسبقها مدخل تناول الباحث فيه العلاقة التبادلية بين المؤلف و المتلقي، ليستدل على أن الكلام ليس رصفًا للكلمات من دون قصد, و محاور ثلاثة وخاتمة، تتلوها فهارس البحث, وقد حرص الباحث بعدم الإسهاب في موضوع الالتفات فضلا عن عدم التطرق للسيرة الخاصة بالزمخشري كونهما اشبعا بحثا في دراسات سابقة.
= محاور البحث:
- المحور الأول: المصطلحان (الإعلامية/ الالتفات) في اللغة والاصطلاح.
- المحور الثاني: تصاعد كفاءة الإعلامية النصية (أدوات مشتركة بين الالتفات و الإعلامية النصية).
- المحور الثالث: أثر الالتفات في رفع الكفاية الإعلاميـــــة النصية عند الزمخشري من خلال كتابه الكشاف (تطبيقات الزمخشري):
- الخاتمة والفهارس.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 علاء مهدي عبد الجواد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International