استخدام الحاسوب لتحديد طرائق التعليم المثلى لتعليم الطلبة
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i21.5162الملخص
نواجه في عصرنا الحالي ونحن في بداية الالفية الثالثة تقدماً كبير في عدة مجالات علمية وقد وصف الربع الاخير من القرن الماضي بالابتكار والتجديد في شتى مجالات العلوم , فاصبح لزاماً ان تتطور العملية التربوية وان تواكب طرائق تعليمها هذا التقدم عن طريق الاخذ بالفلسفة الحديثة في تدريس العلوم لبلوغ الاهداف التعليمية التي تعد مواطناً مستقلاً واعياً يفكر بطريقة علمية يستطيع ذلك عن طريق توظيف المعرفة , ومن الموضوعات المهمة التي تستأثر باهتمام التربويين في الوقت الحاضر , اساليب التعلم لدى الطلبة , اذ اصبحت ضرورة من ضرورات هذا العصر الذي تنفجر فيه المعلومات يوماً بعد يوم وتزداد اتساعاً وتنوعاً , ومن هنا اخذ التربويون يفكرون في طرائق التعليم المناسبة لتعلم الطلبة التي على المدرس في الصف استخدامها من اجل مساعدتهم على فهم وتعلم ما يريدون تعلمه.<br /> اذ جاءت هذه الدراسة لتواكب الاتجاهات التربوية الحديثة التي تؤكد ضرورة الاستفادة من الحاسوب في جميع الانشطة التعليمية التعلمية , ويمثل الحاسوب قمة ما أنتجته التقنية الحديثة, فقد دخل الحاسوب شتى مناحي الحياة بدءاً من المنزل وانتهاءاً بالفضاء الخارجي, وأصبح يؤثر في حياة الناس بشكل مباشر أو غير مباشر, ولما يتمتع به من مميزات لا توجد في غيره من الوسائل التعليمية فقد اتسع استخدامه في العملية التعليمية. ولعل من أهم هذه المميزاته التفاعلية حيث يقوم الحاسوب بالاستجابة للحدث الصادر عن المتعلّم فيقرر الخطوة التالية بناءاً على اختيار المتعلّم ودرجة تجاوبه, ومن خلال ذلك يمكن مراعاة الفروق الفردية للمتعلّمين .<br />التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2011-02-03
كيفية الاقتباس
راهي ق. ف. و رشيد ح. ث. (2011) "استخدام الحاسوب لتحديد طرائق التعليم المثلى لتعليم الطلبة", Journal of Kufa Studies Center, 1(21). doi: 10.36322/jksc.v1i21.5162.
إصدار
القسم
Articles
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 قحطان فضل راهي, حسن ثابت رشيد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International