اثر العصف الذهني كطريقة في التفكير بتطوير التربية العلمية لطالبات كلية التربية للبنات
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i6.5361الملخص
تم تأشير نقاط ضعف لمتطلب التربية العملية (فترة التطبيق) لطلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية من عدة مؤشرات أهمها تدني الكفايات التدريسية للطالبات المتدربات وعدم جديتهن الملحوظة بانخفاض فعالية التطبيق إلى حد اعتباره مطلبا روتينيا وجعل اجتيازه إسقاط فرض فحسب.
ولأهمية مرحلة التربية العملية (التطبيق) في إعداد مدرس المستقبل، تبرز أهمية موضوع البحث، ففيها تمثيل للجانب الأدائي للمهارات والكفايات التدريسية المطلوبة وتعبير عن النتائج المترتبة على المناهج المحددة بمقرراتها الاختصاصية والتربوية على حد سواء ويتطلب ذلك البدء بالطلبة أنفسهم لأنهم يتعايشون مع مشكلاتها وباستخدام أسلوب العصف الذهني Brainstorming في إثارة و تحفيز التفكير لديهم بهدف التوصل إلى الأفكار والحلول الجديدة والأصيلة للمشاكل التي يواجهونها ولتحقيق ذلك فأن البحث يستهدف الإجابة على السؤال الآتي :
ماهي المقترحات التي تستطيع التفكير بها عينة من طالبات المرحلة الرابعة ممن خاضوا فترة التربية العملية (التطبيق) باستخدام أسلوب العصف الذهني ؟
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 فاضل محسن يوسف
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International