النظم التربوية للنصب الفنية في جامعة الكوفة بعد 2003
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc/0106314Abstract
اهتم هذا البحث بدراسة (النظم التربوية للنصب الفنية في جامعة الكوفة بعد ٢٠٠٣) وتضمن أربعة فصول اختص الفصل الأول بمشكلة البحث وتمثلت في التساؤل حول: ما هي النظم التربوية للنصب الفنية في جامعة الكوفة بعد ٢٠٠٣؟، أما هدف البحث فتمثل في: تعرف النظم التربوية للنصب الفنية في جامعة الكوفة بعد ٢٠٠٣. فيما تناولت حدود الدراسة النصب الفنية في الجامعة الكوفة، للمدة ما بين (2003-2019). أما الإطار النظري: شمل مبحثين، تناول المبحث الأول مفهوم النظام التربوي، اما المبحث الثاني النصب الفنية، واستعراض الدراسات السابقة، وقد توصلت الباحثتان في نهاية الاطار النظري إلى جملة من المؤشرات. اما إجراءات البحث فتمثل: مجتمع البحث وشمل النصب الفنية في الجامعة الكوفة، للمدة ما بين 2003-2019، وعينة البحث التي تم اختيار الاعمال الفنية الموجودة في مجمع الكليات التابعة لجامعة الكوفة وتم تحديد مجتمع البحث كله وذلك لصغر حجم المجتمع والبالغة عدده (2) إنموذج، أما منهج البحث فقد اعتمدت الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المحتوى، وأداة البحث اعتمدت الباحثتان على ما أسفر عنه الإطار النظري من مؤشرات بوصفها أداة للبحث، أما الفصل الرابع فشمل نتائج البحث ومن اهمها: تحقق بعض المنجزات الفنية تواصلا ثقافيا وناقلات للتراث عبر تناصش مباشر وغير مباشر واستلهام للموروث الحضاري برؤى معاصرة من حيث تنظيم عناصر التكوين الفني لتحقق رؤية فنية في صياغة الخطاب البصري الجمالي ومن ثم الاستنتاجات والمصادر والمراجع.
Downloads
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 Kufa Studies Center Journal
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Permit others to distribute and copy the manuscript, to create extracts, abstracts, and other revised versions, adaptations, or derivative works of or from the manuscript (such as a translation), to include in a collective work, to text or data mine the article, even for commercial purposes, as long as they credit the author(s), do not represent the author as endorsing their adaptation of the article, and do not modify the article in such a way as to damage the author''''s honor or reputation. Further details are found at Creative Commons Attribution 4.0 International (CC BY 4.0)