أهمية مبادئ إدارة الجودة الشاملة في الإصلاح الإداري من وجهة نظر الاكاديميين العراقيين
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2021/v1.i50.1892الكلمات المفتاحية:
الإصلاح الإداري، الأكاديميين العراقيين، الجودة الشاملة، الوصف التحليلي، التغذية المرتدةالملخص
إن الإصلاح هدف مشروع يسعى كل فرد إلى تحقيقه، وتسعى كل مؤسسة ومجتمع إلى الوصول إليه، إذ يهدف هذا البحث الى بيان أهمية مبادئ إدارة الجودة الشاملة في الإصلاح الإداري– من وجهة نظر الاكاديميين العراقيين، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من الاكاديميين في العراق. حيث تم توزيع الاستبانة عشوائياً، وبعد منحهم وقتاً كافياً لتعبئة الاستبانة، تم استرداد ما مجموعه(253) استبانة. وبعد تفحص الاستبانات تم استبعاد(3) استبانة، نظراً لعدم تحقيق الشروط المطلوبة للإجابة عليها، وبقي(250) استبانة صالحة للتحليل، وهي تعتبر من وجهة نظر الباحثان جيدة جداً تدل على تعاون المستجيبين، واهتمامهم بموضوع الدراسة.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 The teacher, Dr. Ali Farhan Abdullah Al-Fakiki, The teacher, Dr. Athmar Thaher Habib
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.