الميزة الأدبية معياراً لإنتقاد أعمال الأطفال والمراهقين

المؤلفون

  • علي رضا صغير طالب الدكتوراه في اللغة الفارسية وآدابها ، قسم اللغة الفارسية وآدابها ، جامعة آزاد الإسلامية ، فرع تربت حيدرية ، تربت حيدرية ، إيران
  • محمود فيروزي مقدم الأستاذ المساعد في اللغة الفارسية وآدابها ، قسم اللغة الفارسية وآدابها ، جامعة آزاد الإسلامية ، فرع تربت حيدرية ، تربت حيدرية ، إيران
  • مريم جلالي الأستاذ المساعد في اللغة الفارسية وآدابها ، جامعة شهيد بهشتي ، طهران ، إيران
  • مهيار علوي مقدم الأستاذ المشارك في اللغة الفارسية وآدابها ، جامعة الحكيم السبزواري ، سبزوار ، إيران

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v53.i1.10262

الكلمات المفتاحية:

الأدب، أعمال الأطفال والمراهقين، النقد الأدبي

الملخص

للأدب طبيعة معقدة تصبح ظاهرة ملموسة من العقل الإبداعي للفنان في شكل نص أدبي. يمكن اعتبار النص الأدبي كتابة خيالية جميلة وخلاقة بموضوع الالتزام الأخلاقي. وفقًا لذلك ، فإن الخصائص الثلاث لخلق الجمال والالتزام الأخلاقي والخيال الإبداعي ضرورية ليكون نصًا أدبيًا. في النص الأدبي ، تنأى اللغة بنفسها عن وظيفتها الأداتية التقليدية لكي تبرز العناصر اللغوية وتجذب الانتباه وتخلق الجمال. لغة الطفل ليست استثناء من هذه القاعدة نظرا لخصائصها العامة. تحاول الباحثة إيجاد معايير لانتقاد الأعمال الأدبية للأطفال والمراهقين بالاعتماد على النماذج الأدبية ، وتعتقد أن وظيفة الميزة الأدبية لأعمال الأطفال والمراهقين تختلف عن وظيفتها لأعمال الكبار ، ويجب أخذ هذه المجموعة في الاعتبار. استفاد من المنهج الوصفي التحليلي في هذا البحث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-05

كيفية الاقتباس

صغير علي, وآخرون. "الميزة الأدبية معياراً لإنتقاد أعمال الأطفال والمراهقين". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 53, سبتمبر، 2022, ص 18-1, doi:10.36317/kaj/2022/v53.i1.10262.

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.