الجوانب العملية والنظرية لطرائق تدريس الفنون في كليات الفنون الجميلة في فرنسا

المؤلفون

  • علي امين سامي Assistant professor at a College of Education, University of Kufa

DOI:

https://doi.org/10.36317/kja/2024/v1.i59.14780

الكلمات المفتاحية:

الأساليب العملية والنظرية، تدريس الفنون، الفنون الجميلة، مناهج التدريس، طلاب الفنون، الفن

الملخص

    في التغير الحالي للعالم، المسمى بعصر الانفجار المعرفي والتنوع والحداثة، يحاول أساتذة ومعلمو الفنون وكذلك أولئك الذين شاركوا في تدريس الفن في المؤسسات وأي مراكز لها علاقة بالفنون معرفة تأثير طرق التدريس في مجال الفن. وقد تم إجراء العديد من الدراسات حول الأساليب العملية والنظرية لتدريس الفن في الكليات والمدارس الفرنسية. ومن الجدير بالذكر أن هذه الأساليب مفيدة جدًا للتطبيق في مدارس أخرى خارج فرنسا. حيث تخصص كليات الفنون ومدارس الفنون الجميلة بعض الأساليب العملية والنظرية لتدريس الجوانب الفنية المطلوبة على أكمل وجه. وهنالك بعض المحاضرات والتمارين التي تعتبر في الإجراءات النظرية والعملية للأساتذة الذين تتمثل فكرتهم الأولية في حل المشكلات على الفور أثناء عملية إبداع الأعمال الفنية. يتم تحديث هذه الأساليب باستمرار بعد كل محاضرة وتمرين لتحسين أساليب تدريس الفنون في كليات ومدارس الفنون الجميلة. الهدف الرئيسي من هذا البحث هو وصف بعض الأساليب التي ترتبط مباشرة بالتأثير التفاعلي بين الأساتذة والطلاب. توفر هذه الأساليب فرصة لتطوير المزيد من أساليب التدريس وتشكيل الإطار المنهجي للمحاضرات والتمارين. يتناول البحث أساليب التدريس المقارنة والوصفية وكذلك الأكاديمية. وكانت نتيجة هذا البحث أحد الهياكل المنهجية المحتملة التي اقترحت وسائل تعليمية يمكن تطويرها وتطويرها لتحسين التدريس في كليات ومدارس الفنون الجميلة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

Al-Afifi, Youssef: School buildings, Dar Al-Tahrir for printing and publishing, Cairo,1998.

Al-Muhaisen, Ibrahim: Teaching Science, Rooting and Modernizing, Obeikan Library, Saudi Arabia, 2007.

Al-Sultani, Shaker: Measurement and Evaluation in the Educational Process, Al-Mawaheb Press, Iraq, 2012.

Attia, Mohsen Ali: Scientific Research in Education, Dar Al-Manhaj for Publishing and Distribution, Jordan, 2016.

Attia, Mohsen Ali: Total Quality and Approach, Dar Al-Manhajj for Publishing and Distribution, Amman - Jordan, 2008.

Bobick, Bryna: A Study of Cooperative Art Education in Elementary Art Classrooms, Athens, Georgia, 2008.

Darwazeh, Afnan: Theories in Teaching and Their Operational Translation, Dar Al-Shorouk, Amman - Jordan, 2000.

Faraj, Abdul Latif bin Hassan: Teaching Methods in the Twenty-first Century, Dar Al Masirah, Amman, 2005.

Knoll, M. (n.d.). Project method. StateUniversity Retrieved July 16, 2022.

Obeidat, Sahel Ahmed: Teacher Preparation and Development, Modern Book World, Amman - Jordan, 2007.

التنزيلات

منشور

2024-03-03

كيفية الاقتباس

سامي علي. "الجوانب العملية والنظرية لطرائق تدريس الفنون في كليات الفنون الجميلة في فرنسا". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 59, مارس، 2024, ص 331-6, doi:10.36317/kja/2024/v1.i59.14780.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.