الدور الريادي لتقنية السبورة الذكية في النهج التعليمي

المؤلفون

  • طالب الدكتوراه عبدالعزيز صوفي زاده الجامعه الحره الاسلاميه بعبادان - فرع اللغه والادب العربي - إيران
  • الدكتوره سهاد جادري الجامعه الحره الاسلاميه بعبادان - فرع اللغه والادب العربي - إيران

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i39.781

الكلمات المفتاحية:

السبوره الذكيه، التقنيه،، التفاعل، المعلومه، لسرعه، الميديا.

الملخص

واستخدام التكنولوجيا الذكية؛ كانت المساواة في الوصول إلى العلوم لكل متلقي ومن أي فئة عمرية وسرعة استخدام التكنولوجيا لمواكبة التطورات العلمية التي تحدث لعالمنا الحالي عواقب إيجابية وطويلة المدى على السكان المتعلمين طالبًا أو طالبًا جامعيًا . تغيير أسلوب الاستلام إن معرفة المتلقي يجب أن نجدد نظرتنا لنسبة الإمكانيات المعدة على شكل تكامل الصوت والصور الحية؛ أو وسائل التواصل الاجتماعي لأن الصوت والصورة يتركان أثرا حقيقيا ويحفران في ذهن طالب العلم في أي مرحلة من مراحله. ولهذا كان لا بد من التفرد بموضوع التكنولوجيا الحديثة ومنها السبورة الذكية وفوائدها. والهدف من هذا البحث هو التعرف على مكانتها التقنية والتفاعلية في التعليم وتأثيرها الإيجابي على المتلقي (الصوت والصورة). ومزاياها الإيجابية طويلة الأمد والتي تتلخص في السبورة الذكية كنموذج للقياس في التعليم التقليدي. وأبرز مميزات وفوائد استخدام البلاك بورد هي: • - سرعة إيصال المعلومات إلى ذهن المتلقي • - إيصال كم لا نهائي من المعلومات إلى المتعلم • - استخدام بدائل جديدة لرمي المعلومات عبر الصوت والفيديو • التكافؤ الفني مع متطلبات العصر • - الدور التفاعلي والفعال للمتلقي والمستقبل مع السبورة الذكية وفي الختام يختتم البحث بالنقاط الإيجابية التي قدمها المتلقي

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-08-17

كيفية الاقتباس

زاده طالب الدكتوراه عبدالعزيز, و جادري الدكتوره سهاد. "الدور الريادي لتقنية السبورة الذكية في النهج التعليمي". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 39, أغسطس، 2021, ص 79-122, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i39.781.

المؤلفات المشابهة

1 2 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.