فاعلية إستراتيجية التدريس الوسيط MIT) ( في التفكير السابر لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Authors

  • مازن ثامر شنيف
  • زهراء جواد كريم

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8989

Abstract

هدف البحث تعرف فاعلية إستت ا رتييية التتدري
الوسيط ) MIT ( في التفكير السابر لتد طالبتا
الصف الثاني المتوسط . وقد تم صوغ الفرضتية
الصفرية :
))لا يويد فرق ذو دلالة إحصتايية بمستتو دلالتة
050 ( بتتتتتتيا متوستتتتتتط دريتتتتتتا طالبتتتتتتا , (
الميموعتتة التيريبيتتة اللتتواتي يدرستتا علتت وفتتق
إست ا رتييية التدري الوسيط وبيا متوسط دريتا
طالبا الميموعة الضابطة اللتواتي يدرستا علت
وفتتتق الطريعتتتة الاعتياديتتتة فتتتي ا تبتتتار التفكيتتتر
الستتابر.(( حتتدد البحتتث بطالبتتا الصتف الثتتاني
المتوستط فتي المتدار الحكوميتة النراريتة التعتابعة
لتلمديريتتتة العامتتة لتتربتِيتة التعادستيتة 5 ومتاد عتلم
) 9 5 8 5 الأحياء للفصول الثلاثة الأ ير ) 7
متا الكتتار المعترار. ومت ع ا ثتم ا تيتر التصتميم
التيريبتتتتتي ذل الضتتتتتبط الي يتتتتتي ) الميموعتتتتتة
الضابطة الواحد ذا الا تبتار البعتدل ( 5 وقتد
بلغتت عينتتة البحتتث ) 88 ( طالبتتة متتتا متوستتطة
الرحمة بواقع ) 43 ( طالبة للمتيمتوعتتة الضتابتطتتة
5 و ) 43 ( طالبة للمتيمتوعتة التيتريبتيتة 5 وكوفِي
ميموعتتتتتا البحتتتتث فتتتتي متغيتتت ا ر : ) العمتتتر 5
وألذكتالء 5 والمعلومتا الستابعة 5 وألتحصيتل
السابق ( .

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2019-09-27

How to Cite

شنيف م. ث., & كريم ز. ج. (2019). فاعلية إستراتيجية التدريس الوسيط MIT) ( في التفكير السابر لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. Journal of the College of Education for Girls for Humanities, 1(24). https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8989