دراسة مفاهيم التربية الوقائية والتقانات البيولوجية المعاصرة في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • عباس عبد المهدي
  • قحطان فضل راهي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi15.8923

الملخص

من القضايا المسلم بها ان الانماط السلوكية متعلمة وتغييرها او تعديلها يتم عادة باتباع قوانين التعليم ومن هنا تتجلى اهمية ودور المؤسسة التعليمية في المساهمة بخلق وتكوين مفاهيم وقيم واتجاهات افراد المجتمع وبما ينعكس في سلوكهم .

وقد برز مفهوم التربية الوقائية التقانات البيولوجية المعاصرة نتيجة للتطور العلمي والتكنولوجي الهائل والذي كان له انعكاسات ايجابية القت بضلالها على الحضارة الانسانية , وفي نفس الوقت افرزت سلبيات لايستهان بتأثيراتها ومن ابرزها التلوث البيئي والاحتباس الحراري والخلل الذي اصاب طبقة الاوزون والابحاث الخطيرة في مجال الهندسة الوراثية وغيرها .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2014-09-07

كيفية الاقتباس

عبد المهدي ع., & فضل راهي ق. (2014). دراسة مفاهيم التربية الوقائية والتقانات البيولوجية المعاصرة في كتب الأحياء للمرحلة المتوسطة. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, (15). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi15.8923