واقع برامج اللعب عند الأطفال على التنمية البشرية في مرحلة ماقبل المدرسة (الروضة) بعمر 4-6 سنوات
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi15.8927الملخص
يعد اللعب أحد وسائل التنمية البشرية في المجتمعات الحديثة كونه يهدف للتنشئة الاجتماعية والبدنية والصحية والنفسية وغيرها وبذلك أخذت الكثير من الدراسات العلمية والتجارب دورها في هذا الشأن رغم ان مفهوم اللعب ليس حديثا قدر تعلق الأمر بالمصطلح لغويا وإجرائيا أذ كان منذ وجود الإنسان البدائي وخاصة لدى الأطفال .
لذا تبرز أهمية البحث في محاولة الباحثان دراسة واقع اللعب داخل العراق عند الأطفال في (مرحلة رياض الأطفال ) وأثر ذلك الواقع في التنبؤ بمستقبل الطفل في العراق والتنمية البشرية في المجتمع العراقي خاصة وان الأطفال في العراق قد تعرضوا للكثير من الظروف الاجتماعية والسياسية والنفسية والاقتصادية والتي غيرت الكثير من أساليب اللعب وانعكس بالتالي على شخصية هؤلاء الأطفال.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2014 محمد ناجي شاكر أبوغنيم, سهير عبد الكريم حبيب الرماحي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات ومن ثم إنشاء أعمال علمية جديدة من البحث أو التعديل عليه والاستفادة من المادة العلمية شرط أن يشير المستعمل إلى رابط البحث الأصلي.