واقع برامج اللعب عند الأطفال على التنمية البشرية في مرحلة ماقبل المدرسة (الروضة) بعمر 4-6 سنوات

المؤلفون

  • محمد ناجي شاكر أبوغنيم
  • سهير عبد الكريم حبيب الرماحي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi15.8927

الملخص

       يعد اللعب أحد وسائل التنمية البشرية في المجتمعات الحديثة كونه يهدف للتنشئة الاجتماعية  والبدنية والصحية والنفسية وغيرها وبذلك أخذت الكثير من الدراسات العلمية والتجارب دورها في هذا الشأن رغم ان مفهوم اللعب ليس حديثا قدر تعلق الأمر بالمصطلح لغويا وإجرائيا أذ كان منذ وجود الإنسان البدائي وخاصة لدى الأطفال .

      لذا تبرز أهمية البحث في محاولة الباحثان دراسة واقع اللعب داخل العراق عند الأطفال في (مرحلة رياض الأطفال ) وأثر ذلك الواقع في التنبؤ بمستقبل الطفل في العراق والتنمية البشرية في المجتمع العراقي خاصة وان الأطفال في العراق قد تعرضوا للكثير من الظروف الاجتماعية والسياسية والنفسية والاقتصادية والتي غيرت الكثير من أساليب اللعب وانعكس بالتالي على شخصية هؤلاء الأطفال.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2014-10-03

كيفية الاقتباس

ناجي شاكر أبوغنيم م., & عبد الكريم حبيب الرماحي س. (2014). واقع برامج اللعب عند الأطفال على التنمية البشرية في مرحلة ماقبل المدرسة (الروضة) بعمر 4-6 سنوات. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, (15). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi15.8927