تقويم تطبيق مهارات التدريس للطالب المدرس في كليات التربية على وفق معايير نظام جودة الأداء ISO
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i24.8985الملخص
ان أهمية التربية الفنية تنبع من القيمة البالغة
للفن في الحياة وفي التربية بصورة خاصة ويؤكد
)افلاطون( على ان يكون الفن أساسا للتربية
وبذلك تسهم في بناء شخصية المتعلمين لأنها
تتيح لهم استخدام حواسهم وقد ا رتهم وممارسة
المها ا رت المتعددة لتصقل قابلياتهم وتنمو قد ا رتهم
وتتطور مها ا رتهم وتتحول كل هذهِ إلى خب ا رت
مستمرة قد يكون لها دور مؤثر في توجيه
مستقبلهم فضلاً عن ان مدرس التربية الفنية
يتمتع بمها ا رت تدريسية تمنح المتعلم فرصة
لإنتا أعمال فنية يتوقعون تقدير المشاهدين لها
واستمتاعهم بما يرونه في اعين هؤلاء المشاهدين
من اعجاب وتقدير لأعمالهم مما يؤدي الى
ترصين مشاعرهم وبذلك فان الطلبة الذين
يمتلكون المها ا رت التدريسية سيكونون اكثر قدرة
من غيرهم على مساعدة المتعلمين للانتا
المهاري، ولانجاح هذهِ الغاية بصورة تتلائم
وأهمية المها ا رت التدريسية ، كان لا بد من إتباع
اسس علمية تمكننا من تحقيق هذهِ الغاية وذلك
عبر المتابعة واتباع معايير نظام الجودة العالمي
الذي من شأنه ان يؤسس كاد ا ر تدريسيا يتمتع
بخبرة ود ا رية تأهله للقيام بالواجبات الد ا رسية
واتباع اسلوب )التقويم( الذي يشّخص المشكلات
والصعوبات التي يواجهها المدرسون في عملهم
التعليمي والعمل على تذليلها ، فضلا عن انهُ
يساعد المدرسين على إد ا رك مدى تحقيقهم
للاهداف التي أ ا ردوا إنجازها عبر التدريس عبر
معايير نظام الجودة .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 وسام احمد شهاب
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات ومن ثم إنشاء أعمال علمية جديدة من البحث أو التعديل عليه والاستفادة من المادة العلمية شرط أن يشير المستعمل إلى رابط البحث الأصلي.