قلق العنف وعلاقته بالدافعية للتعلم

المؤلفون

  • فاطمة عبد الامير الفتلاوي
  • ايثار عبد المحسن قاسم المياحي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi20.9073

الملخص

يرمي البحث إلى معرفة مدى قلق العنف
وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى طلبة المرحلة
الجامعية.
ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثتان بتطبيق
مقياس قلق العنف بعد استخ ا رج صدقه وثباته و
القوة التمييزية لفق ا رته وتطبيق مقياس الدافعية
للتعلم بعد استخ ا رج صدقه وثباته والقوة التميزية
لفق ا رته على عينة بلغت ) 011 ( طالب وطالبة
جامعيين وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية
من طلبة جامعة الكوفة كلية التربية . –
بعد معالجة البيانات إحصائي ا بأستعمال الاختبار
التائي لعينة واحدة والاختبار النائي لعينتين
مستقلتين ومعامل ارتباط بيرسون توصل البحث

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2017-12-04

كيفية الاقتباس

الفتلاوي ف. ع. ا., & المياحي ا. ع. ا. ق. (2017). قلق العنف وعلاقته بالدافعية للتعلم. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, (20). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi20.9073