فاعلية إستراتيجية باير في التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi19.9079الملخص
يهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية إستراتيجية باير في التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ.
وللتحقق من هدف البحث صاغ الباحث الفرضيتين الصفريتين:
1ـ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية التي تدرس مادة تاريخ أوربا الحديث والمعاصر بإستراتيجية باير وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة التي تدرس مادة تاريخ أوربا الحديث والمعاصر بالطريقة التقليدية (الاعتيادية) في التحصيل الدراسي.
2ـ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05) يبين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة تاريخ أوربا الحديث والمعاصر بإستراتيجية باير وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا مادة تاريخ أوربا الحديث والمعاصر بالطريقة التقليدية (الاعتيادية) في اختبار التفكير الناقد البعدي.
وللتحقق من ذلك اختار الباحث تصميما تجريبيا ذا ضبط جزئي وهو تصميم المجموعات المتكافئة ذات الاختبار القبلي والبعدي وحدد الباحث إعدادية حسين علي محفوظ للبنين لتكون عينة البحث الحالي وبلغت عينة البحث(60) طالبا من طلاب الصف الخامس الأدبي وبواقع(30) طالبا لكل مجموعة من مجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 محمد طاهر ناصر التميمي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات ومن ثم إنشاء أعمال علمية جديدة من البحث أو التعديل عليه والاستفادة من المادة العلمية شرط أن يشير المستعمل إلى رابط البحث الأصلي.