إستراتيجية توليفية قائمة على القراءة الموسعة والقراءة المكثفة لتنمية مستويات الفهم القرائي في اللغة العربية لدى طالبات المرحلة الإعدادية في العراق
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi19.9089الملخص
القراءة الموسعة وسيلة من وسائل تنمية الفهم القرائي وعن طريقها يتخطى القارئ بعدي الزمان والمكان، فيقرأ لأدباء ومفكرين من عصور مضت سواء كانت الموضوعات المقروءة علمية أم أدبية، وإن نسبة المحصول الفكري و اللغوي الذي يفيد منها تتوقف على نوعية القراءة وأسلوبها، وأسلوب القراءة يختلف من شخص لآخر، وهذا الاختلاف يعود في الغالب إلى مستوى ثقافه القارئ و وطبيعة مزاجه وعاداته والوقت المتاح له والهدف الذي يقصده من القراءة كما يعود إلى طبيعة هذا القارئ وتكوينه ومدى وعيه وإدراكه .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 حسن سيد شحاتة, عدنان عبد طلاك الخفاجي, باسم فارس جاسم الغانمي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات ومن ثم إنشاء أعمال علمية جديدة من البحث أو التعديل عليه والاستفادة من المادة العلمية شرط أن يشير المستعمل إلى رابط البحث الأصلي.