إستراتيجية توليفية قائمة على القراءة الموسعة والقراءة المكثفة لتنمية مستويات الفهم القرائي في اللغة العربية لدى طالبات المرحلة الإعدادية في العراق

المؤلفون

  • حسن سيد شحاتة
  • عدنان عبد طلاك الخفاجي
  • باسم فارس جاسم الغانمي

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi19.9089

الملخص

القراءة الموسعة وسيلة من وسائل تنمية الفهم القرائي وعن طريقها يتخطى القارئ بعدي الزمان والمكان، فيقرأ لأدباء ومفكرين من عصور مضت سواء كانت الموضوعات المقروءة علمية أم أدبية، وإن نسبة المحصول الفكري و اللغوي الذي يفيد منها تتوقف على نوعية القراءة وأسلوبها، وأسلوب القراءة يختلف من شخص لآخر، وهذا الاختلاف يعود في الغالب إلى مستوى ثقافه القارئ و وطبيعة مزاجه وعاداته والوقت المتاح له والهدف الذي يقصده من القراءة كما يعود إلى طبيعة هذا القارئ وتكوينه ومدى وعيه وإدراكه . 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2016-12-04

كيفية الاقتباس

سيد شحاتة ح., عبد طلاك الخفاجي ع., & فارس جاسم الغانمي ب. (2016). إستراتيجية توليفية قائمة على القراءة الموسعة والقراءة المكثفة لتنمية مستويات الفهم القرائي في اللغة العربية لدى طالبات المرحلة الإعدادية في العراق. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, (19). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi19.9089