فاعلية استخدام طريقة بالنسكار وبراون في التحصيل وتنمية الذكاءات المتعددة لدى طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الكيمياء
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.v2i24.9120الملخص
يهدف البحث الى معرفة فاعلية استخدام طريقة
بالنسكار وب ا رون في التحصيل وتنمية الذكاءات
المتعددة لدى طلاب الصف الاول المتوسط في
مادة الكيمياء، ولتحقيق هدفي البحث تم اعتماد
المنهج التجريبي المعتمد على المجموعتين )
التجريبية والضابطة ( المتكافئة ذات الضبط
الجزئي وبطريقة اج ا رء الاختبار القبلي والبعدي ،
وحدد مجتمع البحث بطلاب الصف الاول
المتوسط في المديرية العامة لتربية بغداد
- ، الرصافة / 3 للعام الد ا رسي 6102 6102
استخدم الباحث عددا من الوسائل الاحصائية
المناسبة ، وتوصلت الى تفوق المجموعة
التجريبية على اق ا رنهم في المجموعة الضابطة
في اختبار التحصيل وفي تنمية الذكاءات
المتعددة .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 محمد ابراهيم عاشور
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات ومن ثم إنشاء أعمال علمية جديدة من البحث أو التعديل عليه والاستفادة من المادة العلمية شرط أن يشير المستعمل إلى رابط البحث الأصلي.