اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي

المؤلفون

  • قبس أبراهيم محمد

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.vi9.9132

الملخص

    أستهدف البحث الحالي التعرف على اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد شملت عينة البحث معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم والبالغ عددهم(220) معلم بواقع (98) ذكور و(122)  اناث وتحقيقا لاهداف البحث عمدت الباحثة الى بناء مقياس لاتجاه معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي وقد تم التحقق من صدق وثبات (الاداة) ، وتكونت بصورتها النهائية من(50) فقرة، تم تطبيقها على عينة البحث ، وبعد جمع المعلومات ومعالجتها احصائيا باستخدام الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون توصلت الباحثة الى:

    ان اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي ذات مستوى ايجابي مرتفع،فقد تبين ان المتوسط الحسابي لدرجات العينة اكبرمن المتوسط المعياري للأداة.  وقد خرجت الباحثة بجملة من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2016-03-29

كيفية الاقتباس

محمد ق. أ. (2016). اتجاهات معلمي تلامذة ذوي صعوبات التعلم نحو المسرح التعليمي. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, (9). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi9.9132