أثر استخدام إستراتيجيتي (المدخل النظامي وهس) لحل المسائل الفيزيائية على أداء الطلاب وخفض القلق الناتج عن المادة
DOI:
https://doi.org/10.36327/ewjh.vi14.9178الملخص
إن تعليم الطلاب لعمليات حل المسائل الفيزيائية كأحد مكونات منهج الفيزياء يلعب دورا مهما في تعلم الفيزياء،ويمكن ذلك من خلال البحث عن عناصر الموقف التعليمي من متعلم ومعلم ومناهج وأساليب تدريس،لذا فقد كان الاهتمام بأهمية تدريس حل المسالة الفيزيائية لما تتضمنه من مواقف فيزيائية(محتوى)من مفاهيم ومبادئ وعلاقات متعددة ومتداخلة تؤدي إلى وجود عدد من الطرق المتباينة لحل المسالة،لذا فهي منظومة من المسارات التي يقوم بها الطلاب ويمثل هذا بدوره صعوبة لدى الطلاب وتصبح إحدى الأمور التي تعمل على التأثير في الحالة الانفعالية لهم،وقد أكد الكثير من الباحثين هو إن"أصعب ما في حل المسالة هو تعلم طريقة الحل" وبالتالي يمثل تعليم حل المسالة مجالا معقدا وصعبا يمكن إن يؤثر على دافعية الطلاب واتجاههم نحو حل المسائل. (schoenfeld ,1993,329).التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2014-05-25
كيفية الاقتباس
محسن سرهيد ح. (2014). أثر استخدام إستراتيجيتي (المدخل النظامي وهس) لحل المسائل الفيزيائية على أداء الطلاب وخفض القلق الناتج عن المادة. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, (14). https://doi.org/10.36327/ewjh.vi14.9178
إصدار
القسم
بحوث محكمة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2014 حيدر محسن سرهيد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستعملين بنسخ وإنشاء مقتطفات وملخصات ومن ثم إنشاء أعمال علمية جديدة من البحث أو التعديل عليه والاستفادة من المادة العلمية شرط أن يشير المستعمل إلى رابط البحث الأصلي.