دور الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمة المصرفية
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v19i1.14120الكلمات المفتاحية:
الحوكمة الالكترونية، جودة الخدمة المصرفيةالملخص
تهدف هذه الدراسة الى توضيح أحد المواضيع المهمة والمعاصرة التي تشغل التفكير والتصرفات في غالبية دول العالم وتخصص لها الدراسات والابحاث وهي موضوع جودة الخدمة المصرفية والادوات والاساليب التي تساهم في تحقيقها ، لذا تسعى دراستنا الحالية للاجابة عن التساؤل الأساس المتعلق بعلاقة الحوكمة الالكترونية وجودة الخدمة المصرفية من خلال اختبار صحة الفرضيات التي صيغت على وفق مخطط الدراسة الذي يمكن ان يعكس العلاقة بين المتغيرات. تم تطبيق الدراسة في مصرف الرافدين على عينة من العاملين بلغت 120 فردا ، وقد تم الحصول على 117 استمارة كان من بينها 6 استمارات باطلة ، لذلك اصبح حجم العينة 111 ، وقد تم استخدام مجموعة من الاساليب الاحصائية المناسبة من بينها تحليل الارتباط والانحدار وتحليل المسار . توصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها ان هنالك تاثير ايجابي للحوكمة الالكترونية في جودة الخدمة المصرفية
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 حامد كريم الحدراوي، حميد مهدي

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.