العلاقة بين إدارة علاقات الزبون وذكاء الأعمال دراسة استطلاعية في مصرف الوركاء/ الإدارة العامة
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v7i19.5798الملخص
يسعى هذا البحث للتحقق من وجود علاقة بين ادارة المنظمة لعلاقات الزبون ونظام ذكاء الأعمال من خلال اختيار هذه العلاقة في مصرف الوركاء للاستثمار (الادارة العامة) وذلك باستطلاع ازاء عينتين الأولى: مدراء الأقسام حيث تم التعرف على اراءهم بخصوص مستوى تطبيق المصرف لنظام ذكاء الأعمال، والثانية: زبائن المصرف لاستطلاع اراءهم بخصوص ادارة المصرف لعلاقات الزبون، وقد تم اعتماد الأوساط الحسابية والانحرافات المعيارية بالإضافة الى معامل الارتباط (Spearman) لاختيار معنوية العلاقة وقد جاءت الاستنتاجات لترفض هذه العلاقة وبالتالي فقد أكدت التوصيات على ضرورة تطوير قنوات اتصال مع الزبائن وبناء قاعدة بيانات معرفية عنهم.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2014 أصفاد مرتضى سعيد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي