التعليم الثانوي والمهني في مدينة كربلاء المقدسة 1968 ــ 1979
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2023/v1.i55.11205الكلمات المفتاحية:
التعليم، كربلاء، الاقتصادي، الثانوية، النظامالملخص
تناول الباحث دراسة التعليم في مدينة كربلاء المقدسة ، كونها من المدن التاريخية الاسلامية المهمة ، التي كانت مدارسها الدينية مزدهرة في الدراسة لاسيما الحوزوية منها ، فقد ضمت حلقات الدرس فيها كثير من العلماء والفقهاء ، فساهم التعليم في تنمية قدرات الطلبة بالعلوم والمعارف والقيم النبيلة والمهارات والتوجهات التي تمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة اليومية ، فضلاً عن مستواهم الخدمي والصحي، مما تزاد من فرص مشاركتهم في الحياة السياسية ، ومكنهم من المساهمة بشكل أفضل في التنمية الاقتصادية لبلادهم ، وتقليص حالة الفقر والجهل لديهم ، وقد اختار الباحث المدة الزمنية 1968- 1979 لدراسته كونها مرحلة زمنية اختلفت في سماتها وخصائصها عما قبلها في كافة المجالات ومنها مجال التعليم وتطوره.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Nabil Jawad Attia Al-Helou , Prof. Dr. Mohamed Jawad Jassem Al-Jazaery
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.