تحليل أخطاء التعليم المهني في أوراق مختارة عراقية منشورة

المؤلفون

  • حسين ضاحي الحسناوي جامعة الكوفة - كلية الآداب

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2017/v1.i31.6160

الكلمات المفتاحية:

Collocationalerrors، Error Analysis، L1 transfer، Collocational restriction

الملخص

تحاول الدراسة الحالية تحديد وتحليل الأخطاء المهنية التي يرتكبها باحثو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عراقيون وتخصصهم في الكتابة. وقد اشتمل الكتاب على (10) أوراق بحثية تم اختيارها عشوائياً من جامعات عراقية مختلفة. يهدف البحث إلى تحديد وتحليل المدرسين المعجميين والنحويين. وأظهرت النتائج أن أداء الباحثين العراقيين في كلا النموذجين يبدو متأثرا بنقل L1. علاوة على ذلك ، فقد وجد أن هناك عوامل أخرى تساهم في ارتفاع وتيرة أخطاء التجميع التي يرتكبونها ، وهي نقص المعرفة بالمهارات المهنية ، خاصة فيما يتعلق بالقيود المهنية ، وإساءة استخدام المرادفات ، والميل إلى التعميم. علاوة على ذلك ، وجد أن التجميع المعجمي هو الخطأ الأكثر تكرارًا في جميع البيانات. ويرجع ذلك إلى الأسلوب النحوي المعتمد على نطاق واسع في الفصول العراقية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2017-04-10

كيفية الاقتباس

الحسناوي حسين. "تحليل أخطاء التعليم المهني في أوراق مختارة عراقية منشورة". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 31, أبريل، 2017, ص 9-24, doi:10.36317/kaj/2017/v1.i31.6160.

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.