الآثار التربوية والتعليمية لظاهرة السكن العشوائي (دراسة تطبيقية عن منطقة الرضوية في محافظة النجف الاشرف)
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v53.i1.10258الكلمات المفتاحية:
الجغرافية، مشاكل، التعليم، السكن، العشوائي، الرضوية، النجف، مستوياتالملخص
يتضمن بحثنا اربعة مباحث، تطرقنا في المبحث الاول لخصائص الوضع السكاني ـ الديمغرافي في منطقة الرضوية، في حين جاء المبحث الثاني في بيان خصائص حالة المساكن في منطقة البحث، اما المبحث الثالث فاهتم بتحليل خصائص الوضع الاقتصادي في المنطقة، ومن ثم جاء المبحث الرابع ليبين خصائص الوضع التعليمي والعلمي بناء على الأوضاع السكنية والسكانية لمنطقة الدراسة. استعان الباحثين ببعض الوسائل لإحصائية لتحليل البيانات لاستخلاص نتائج الدراسة مثل برامج (xl) و (maintab) الاحصائية. وتوصلنا الى نتاج تفيد بان لخصائص السكن العشوائي اثارا سلبية غالبا في مستويات التلاميذ.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 Muthanna Fadhil Ali, Abbas Fadhil Abbas, Rasha Saleh Mahdi
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.