دور المناهج الدراسية في التعلم العميق لدى طلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2023/v1.i56.11374الكلمات المفتاحية:
المناهج الدراسية، التعلم العميق، المتميزين، المتفوقين، النوع الاجتماعيالملخص
هدف البحث الى تعرف دور المناهج الدراسية العلمية في التعلم العميق على وفق متغيري النوع الاجتماعي وفئة الطلبة لدى طلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين، وتحدد البحث بطلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين في مدينة النجف الاشرف، وبلغ حجم العينة الاساسية (600) طالب وطالبة، وتم بناء أداة لقياس التعلم العميق وتألفت من (36) فقرة، وباستعمال الوسائل الاحصائية الملائمة على وفق برنامج الحزمة الإحصائية (SPSS)، تم التوصل إلى النتائج الآتية: (ضعف نسبي لدور المناهج الدراسية في التعلم العميق للطلبة المتميزين والمتفوقين، ووجود فروق بين الذكور والإناث ولصالح الذكور، وبين المتميزين والمتفوقين ولصالح المتفوقين)، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Ikhlas Radi Jassim Al-Zarfi, Professor Dr. Ali Jarad Youssef Al-Aboudi
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.