دور المناهج الدراسية في التعلم العميق لدى طلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين

المؤلفون

  • اخلاص راضي جاسم الزرفي جامعة الكوفة/ كلية التربية للبنات
  • الاستاذ الدكتور علي جراد يوسف العبودي جامعة الكوفة/ كلية التربية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2023/v1.i56.11374

الكلمات المفتاحية:

المناهج الدراسية، التعلم العميق، المتميزين، المتفوقين، النوع الاجتماعي

الملخص

هدف البحث الى تعرف دور المناهج الدراسية العلمية في التعلم العميق على وفق متغيري النوع الاجتماعي وفئة الطلبة لدى طلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين، وتحدد البحث بطلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين في مدينة النجف الاشرف، وبلغ حجم العينة الاساسية (600) طالب وطالبة، وتم بناء أداة لقياس التعلم العميق وتألفت من (36) فقرة، وباستعمال الوسائل الاحصائية الملائمة على وفق برنامج الحزمة الإحصائية (SPSS)، تم التوصل إلى النتائج الآتية: (ضعف نسبي لدور المناهج الدراسية في التعلم العميق للطلبة المتميزين والمتفوقين، ووجود فروق بين الذكور والإناث ولصالح الذكور، وبين المتميزين والمتفوقين ولصالح المتفوقين)، وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

الزرفي اخلاص, و العبودي علي. " دور المناهج الدراسية في التعلم العميق لدى طلبة ثانويات المتميزين والمتفوقين". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 56, يونيو، 2023, ص 603-27, doi:10.36317/kaj/2023/v1.i56.11374.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.