الإصرار على الحياة لدى طلبة الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2021/v1.i50.1864الكلمات المفتاحية:
طلبة الجامعة، الإصرار على الحياة، المقياسالملخص
هدفت الدراسة, تعرف مستوى الإصرار على الحياة ومستوى مكوناته عند طلبة الجامعة, وتعرف الفروق في الإصرار على الحياة, على وفق متغيري (الجنس والتخصص) والتفاعل بينهما. تكونت العينة من 400 طالب وطالبة من طلبة جامعة الكوفة (العراق), جرى اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية. ولتحقيق أهداف البحث, تم بناء أداة على وفق نظرية كارل روجرز, تتكون من (46) فقرة, وخمسة بدائل للإجابة, وتوفرت في المقياس الخصائص السيكومترية. وكانت أهم النتائج: - تمتع طلبة الجامعة بمستوىً مرتفع في الإصرار على الحياة وفي مستوى مكوناته. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 05‚0 في الإصرار على الحياة بين طلبة الجامعة وفق متغير الجنس, والتفاعل بين الجنس والتخصص. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 05‚0 في مستوى الإصرار على الحياة بين طلبة التخصص العلمي وطلبة التخصص الإنساني, لصالح التخصص الإنساني
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 Prof. Dr. Abbas Noah Suleiman Al-Musawi, Professor Dr. Ali Mahmoud Kazem Al-Jubouri
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.