توظيف التكنلوجيا المالية لتحسين الخدمات المصرفية الشاملة: دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في فروع مصرف الرافدين في النجف الاشرف
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18iSpecial%20issue.14427الكلمات المفتاحية:
التكنولوجيا المالية، الشمول المالي، مصرف الرافدينالملخص
تهدف الدراسة الى بيان دور التكنلوجيا المالية في تحسين الخدمات المصرفية الشاملة مما يمكن الفئات المستفيدة من مستثمرين وباحثين والفئات الاجتماعية الاخرى من تلبية احتياجاتهم من خلال اقتناء الخدمات الالكترونية , اذ تم تحديد مشكلة الدراسة من خلال التساؤل التالي "هل تنعكس التكنلوجيا المالية بشكل واضح في تحقيق الخدمات المصرفية الشاملة؟" .ومن اجل تحقيق هدف الدراسة والاجابة على تساؤلاتها اختبرت الدراسة في القطاع المصرفي وطبقت الدراسة على عينة من العاملين في فروع مصرف الرافدين العاملة في النجف الاشرف وبحدود (139) موظف باعتماد استبانة عدت لهذا الغرض, وقد تم تحليل النتائج باعتماد البرنامج الاحصائي) (SPSS v24 .وتوصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات كان من اهمها ان المصارف عينة الدراسة تفتقر للبنية التحتية والادوات الفنية التي تمكن التكنلوجيا المالية من تحقيق اهدافها في تقديم خدمات شاملة . وقد قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لعل اهمها لفت انتباه القائمين على ادارة المصارف لدراسة وفهم التكنلوجيا المالية لتوظيف تلك الابتكارات والاستفادة منها في تلبية الرغبات لجمهور الزبائن والمستفيدين
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 علي جاسم عبيد، أمير نعمة مخيف، محمد صادق جبار
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي