عمليات إدارة المعرفة وأثرها في مؤشرات الاقتصاد المعرفي دراسة تحليلية لآراء عينة من المؤسسات الرقمية
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v7i18.5695الملخص
أصبح من الملموس اليوم وبما لا يقبل الشك، بأن إدارة المعرفة وعملياتها واقتصادها تمثل إحدى التطورات الفكرية المعاصرة في فلسفة الإدارة الحديثة وممارسة فاعلة من ممارساتها الأكثر تلاؤماً مع التغييرات المتسارعة في عالم الأعمال.
وانطلاقا من الأهمية أنفة الذكر، جاءت هذه الدراسة التي تهدف للتعرف على دور عمليات إدارة المعرفة في رفع قيمة مؤشرات اقتصاد المعرفة على أرض الواقع وبالمنهجية العلمية والتحليل الميداني في عدد من المؤسسات الرقمية التي تعتمد منتجاتهما على المعرفة والتطوير المستمر وحسن إدارة المعرفة بما يساهم في رفع مؤشرات اقتصاد المعرفة .
تسعى هذه الدراسة إلى تحليل العلاقة بين عمليات إدارة المعرفة ومؤشرات الاقتصاد المعرفي عن طريق الانطلاق من مشكلة أساسية مفادها (ما دور عمليات إدارة المعرفة في رفع مؤشرات الاقتصاد المعرفي في المؤسسات الرقمية )وبشكل أكثر تحديداً فأنها تحاول الإجابة على الأسئلة الآتية التي تمثل جوهر مشكلة الدراسة :
هل أن استخدام عمليات إدارة المعرفة سيساهم في زيادة مؤشرات الاقتصاد المعرفي؟
هل يمتلك الأفراد في العينة المبحوثة تصوراً واضحاً عن عمليات إدارة المعرفة ومؤشرات الاقتصاد المعرفي؟
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2014 محمد جبار الشمري, حامد كريم الحدراوي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي