دور جودة المنتج في إبهاج الزبون باستخدام نموذج كانو

المؤلفون

  • يوسف حجيم الطائي
  • هاشم فوزي العبادي

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v5i16.5769

الملخص

       لقد تعددت وتنوعت الكتابات في مجال إدارة الجودة الشاملة وقد أشبعت بحثاً من قبل العديد من الباحثين فجاءت دراستنا بشيء أكثر دقة وعمق وذلك من خلال استخدام النماذج الخاصة في إبهاج أو إبهاج الزبون الداخلي والخارجي على حدٍ سواء.

       ولكن في دراستنا سيتم التركيز على الزبون الخارجي باعتباره الشريك الرئيس لأي منظمة. أما الجانب الأخر تعاظم دور المنافسة اللاسعرية وانتشارها واتساع عمل المنظمات من الجانب المحلي إلى الدولي وبات لزاماً على هذه المنظمات أن تحقق التمايز وإرضاء زبائنها والبحث عن حاجاته المعلنة وغير المعلنة لذا جاءت هذه الدراسة لتطبيق نموذج كانو في إبهاج الزبون وكسب تأييده ورضاه عن جودة المنتجات للمنظمة قيد الدرس. 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2014-02-04

كيفية الاقتباس

الطائي ي. ح. و العبادي ه. ف. (2014) "دور جودة المنتج في إبهاج الزبون باستخدام نموذج كانو", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 5(16). doi: 10.36325/ghjec.v5i16.5769.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3 4