دور جودة المنتج في إبهاج الزبون باستخدام نموذج كانو
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v5i16.5769الملخص
لقد تعددت وتنوعت الكتابات في مجال إدارة الجودة الشاملة وقد أشبعت بحثاً من قبل العديد من الباحثين فجاءت دراستنا بشيء أكثر دقة وعمق وذلك من خلال استخدام النماذج الخاصة في إبهاج أو إبهاج الزبون الداخلي والخارجي على حدٍ سواء.
ولكن في دراستنا سيتم التركيز على الزبون الخارجي باعتباره الشريك الرئيس لأي منظمة. أما الجانب الأخر تعاظم دور المنافسة اللاسعرية وانتشارها واتساع عمل المنظمات من الجانب المحلي إلى الدولي وبات لزاماً على هذه المنظمات أن تحقق التمايز وإرضاء زبائنها والبحث عن حاجاته المعلنة وغير المعلنة لذا جاءت هذه الدراسة لتطبيق نموذج كانو في إبهاج الزبون وكسب تأييده ورضاه عن جودة المنتجات للمنظمة قيد الدرس.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2014 يوسف حجيم الطائي, هاشم فوزي العبادي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي