تصميم منهج دراسي متأزر للمرحله الدراسيه الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i42.1407الكلمات المفتاحية:
منهج التآزر، التآزر، التكامل، التعليم الابتدائي، الشفاء الذاتيالملخص
ظهر مفهوم "التآزر" أولاً في مجال العلوم البيولوجية ثم في مجال العلوم الإدارية. بعد إدخال هذا المفهوم بنجاح في مجالات العلوم السلوكية والعلوم الاجتماعية والعلوم السياسية وعلوم الاتصال ، أصبح تطبيقه في مجال المناهج الدراسية أيضًا أمرًا شائعًا. في هذا المدخل ، تم تشكيل "منهج التآزر". تشير هذه الصيغة المفهوميه إلى نوع من تخطيط الدروس الذي غطى المنهاج على نطاق أوسع من أي وقت مضى. يوفر "منهج التآزر" القدرة على إشراك أعضاء هيئة التدريس كعناصر المناهج الدراسية ، وبالتالي يتجاوز المعنى التقليدي للمنهج. يتم شرح هذه الصورة الجديدة للمقرر ، مع التركيز على تطبيقها على المدرسة الابتدائية. النهج المستخدم في هذه الدراسة هو نوعي وتوليفها كما البحوث. يشمل السكان الإحصائيون لهذا البحث جميع الكتب والمقالات والأبحاث في مجال التآزر في المناهج الدراسية والتعليم. شكلت نتائج هذا التحليل ، ثم دمجها ، إطارًا مفاهيميًا في مجال المناهج الدراسية المتمحورة حول التآزر والتي أكدت ، نظرًا لأهمية المدرسة الابتدائية ، على إمكانات التحرر وتحقيق الذات والقدرة الاجتماعية على التحملالتنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2021-10-04
كيفية الاقتباس
هاشمی ناهید السادات, وآخرون. "تصميم منهج دراسي متأزر للمرحله الدراسيه الابتدائية". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 42, أكتوبر، 2021, ص 299-20, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i42.1407.
إصدار
القسم
بحوث محكمة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 ناهید السادات هاشمی, نعمت اله پور, علي خواه
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.