الاصلاح والتجديد في فكر مدرسة آل البيت () الامام الصادق () انموذجا دراسة تحليلية مقارنة

المؤلفون

  • نهرين كريم كاظم جامعة الكفيل - كلية التقنيات الصحية والطبية
  • نعمة محمد ابراهيم الموسوي جامعة الكوفة - كلية الآداب

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v1.i52.3721

الكلمات المفتاحية:

المعرفة العلمية، الاصلاح، , العلوم الطبيعية، المفاهيم الاخلاقية، العدل، العقل، التراث

الملخص

ان الاتجاه العلمي الذي انبثق عن الإسلام ، والذي عزى إلى التطور الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ودراسات أئمتنا المختلفة التي كانت في مختلف حقول العلم التي تعكس الابتكار الذاتي للعالم الإسلامي وتفكيره العلمي. كانت القدرة التي تظهر في العطاء الفكري بعد تمثيل المعلومات وفهمها وتطويرها. ولتسليط الضوء على تراثنا الموجه لمعرفة القادة الأوائل  والتجديد ، والمحارب الأول لكل ما موجود من أساطير وأوهام. وكان الامام  ، جعفر  بن محمد الصادق "B" 80 هـ- 148 هـ.

الدراسة في هاذين ، الفصل الأول كان في عمل الإمام الصادق في الإصلاح.

هذه الأمة وحمايتها من أساس الخرافات. الفصل الثاني كان ضمان الابتكار في الفكر الإسلامي ، وخاصة فيما يتعلق بعلوم التجريبية ، مثل الكيمياء والطب وعلم الفلك. ثم أهم الاستنتاجات التي توصلنا إليها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-06-21

كيفية الاقتباس

كاظم نهرين, و الموسوي نعمة. " الاصلاح والتجديد في فكر مدرسة آل البيت () الامام الصادق () انموذجا دراسة تحليلية مقارنة". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 52, يونيو، 2022, ص 11-24, doi:10.36317/kaj/2022/v1.i52.3721.

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.