الاصلاح والتجديد في فكر مدرسة آل البيت () الامام الصادق () انموذجا دراسة تحليلية مقارنة
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v1.i52.3721الكلمات المفتاحية:
المعرفة العلمية، الاصلاح، , العلوم الطبيعية، المفاهيم الاخلاقية، العدل، العقل، التراثالملخص
ان الاتجاه العلمي الذي انبثق عن الإسلام ، والذي عزى إلى التطور الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ودراسات أئمتنا المختلفة التي كانت في مختلف حقول العلم التي تعكس الابتكار الذاتي للعالم الإسلامي وتفكيره العلمي. كانت القدرة التي تظهر في العطاء الفكري بعد تمثيل المعلومات وفهمها وتطويرها. ولتسليط الضوء على تراثنا الموجه لمعرفة القادة الأوائل والتجديد ، والمحارب الأول لكل ما موجود من أساطير وأوهام. وكان الامام ، جعفر بن محمد الصادق "B" 80 هـ- 148 هـ.
الدراسة في هاذين ، الفصل الأول كان في عمل الإمام الصادق في الإصلاح.
هذه الأمة وحمايتها من أساس الخرافات. الفصل الثاني كان ضمان الابتكار في الفكر الإسلامي ، وخاصة فيما يتعلق بعلوم التجريبية ، مثل الكيمياء والطب وعلم الفلك. ثم أهم الاستنتاجات التي توصلنا إليها.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 Nahreen Karim Kazem, Neama Muhammad Ibrahim al-Musawi
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.