الاتزان الانفعالي وعلاقته بالتسرع في الاستنتاج
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2021/v1.i46.644الكلمات المفتاحية:
الاتزان الانفعالي، التسرع في الاستنتاج، المعلمين، المعلومات، العاطفة، القلق، الذاكرةالملخص
يستهدف البحث الحالي هو التعرف على الاتزان الانفعالي وعلى التسرع في الاستنتاج ومدى ارتباطهما مع بعض لدى عينة من المعلمين في المدارس الابتدائية الموزعه على الاقضية والمراكز والنواحي في محافظة النجف وقد بلغ حجم العينة (475) معلم ومعلمة . وقد قامت الباحثة بتبني اداة قياس الاتزان الانفعالي وبناء اداة قياس التسرع في الاستنتاج . وتوصلت النتائج الى ان عينة المعلمين لديهم اتزان انفعالي وليس لديهم تسرع في الاستنتاج ولا يوجد فرق بين الاناث والذكور في الاتزان الانفعالي وان هناك فرق بينهما في التسرع في الاستنتاج ولصالح الذكور اما بالنسبة للعلاقة بين الاتزان الانفعالي والتسرع في الاستنتاج فهي علاقة ارتباطية سالبة. وخرجت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات من البحث الحالي
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 الأستاذ الدكتور سعد الحصناوي, الأستاذ المساعد لبنى الصراف
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.