الوسائل المجازية للإقناع في الخطابات التحفيزية الملهمة: دراسة اسلوبية
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2023/v1.i55.11209الكلمات المفتاحية:
الاسلوبية، الاقناع، الرمزية، السخرية، الرمزيةالرمزية الشخصيةالملخص
الاقناع هي عملية معقدة, تتطلب استخدام عدة وسائل لغوية و بلاغية من اجل اقناع المقابل بفكرة او تصرف ما. يتناول هذا البحث استخدام الرمزية والسخرية كوسائل لغوية لاقناع الجمهور بفكرة ما. حيث كان عينة البحث أربع خطابات تحفيزية تم القائها في مناسبات عامة مختلفة و من قبل شخصيات عامة مثل العالمة و الطبيبة ليزا جينوفا و مقدم البرامج المشهور ستيف هارفي و الممثل الأمريكي جيم كيري و اخرا رودي فرانسسكو. لقد توصل الباحثان الا ان اغلب المتحدين يستخدمون عدة وسائل لغوية منها الرمزية لان لها اثر كبير على المتلقي او الجمهور، اما استخدام السخرية فبدا قليلا لان له اثرا تهكميا و هذا لا يفيد بالإقناع بشيء. لقد تم انشاء جدول لتبان عدد المرات التي تم استخدام الرمزية و الخرية في اقناع الجمهور.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Prof. Dr. Salih Mahdi Adai Al-Mamoory, Asst Prof. Ameer Ali Hussein
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.