دراسة مقارنة للمفاهيم الاجتماعية المتضمنة في كتاب التاريخ للصف السادس الأدبي في جمهورية العراق وما يماثله في المملكة الاردنية الهاشمية

المؤلفون

  • المدرس الدكتور ميري عبد زيد عبدالحسين وزارة التربية - الكلية التربوية المفتوحة

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i41.1385

الكلمات المفتاحية:

الدراسة المقارنة، المفاهيم الاجتماعية، محتوى الكتب، كتاب التاريخ، الصف السادس الادبي، - الكتاب المماثل، – المستويان الثالث والرابع، تحليل المحتوى .

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف على المفاهيم الاجتماعية المتضمنة في كتاب التاريخ للصف السادس الأدبي في العراق وما يماثله في الاردن والمقارنة بينهما في ذلك .اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي ، استعمل الباحث استمارة تحليل المحتوى التي اعدها بنفسه وتم ايجاد صدقها وثباتها ، تمثلت عينة البحث من كتابي التاريخ للصف السادس الادبي في العراق والاردن والبالغ عدد صفحاتهما (367) ، اعد الباحث قائمة ابالمفاهيم الاجتماعية وعرضها على عدد من الخبراء لتحقيق صدق الاداة , وتم استخراج ثباتها بطريقتين الاولى اعادة التحليل من قبل الباحث نفسه بعد مدة من الزمن ، والثانية من خلال محللين خارجيين تم الاستعانة بهما من قبل الباحث وقد كانت معاملات الاتفاق جيدة ومقبولة حسب المعاير العلمية ، استعمل الباحث الوسائل الإحصائية التالية : ( التكرارات، والنسب المئوية ، ومعادلة هولستي ) .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-09-30

كيفية الاقتباس

عبدالحسين المدرس الدكتور ميري. "دراسة مقارنة للمفاهيم الاجتماعية المتضمنة في كتاب التاريخ للصف السادس الأدبي في جمهورية العراق وما يماثله في المملكة الاردنية الهاشمية". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 41, سبتمبر، 2021, ص 347-76, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i41.1385.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.