جماليات المطلق والمقيد في التصوير الاسلامي
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i42.1450الكلمات المفتاحية:
الجمال، المطلق، الخيال، اللامتناهي، المقيد، المرئي، المنمنمات، التصوير الاسلاميالملخص
البحث بدراسة (جماليات المطلق والمقيد في التصوير الاسلامي ) واعتمد الباحث منهجية المباحث ، اذ خصص المبحث الاول منه لبيان مشكلة البحث ، والمبحث الثاني اهميته والحاجة اليه وهدف البحث وحدوده وتحديد اما المبحث الثالث فقد اهتم بالمصطلحات الواردة فيه . تناولت مشكلة البحث موضوعة جماليات المطلق والمقيد في التصوير الاسلامي والذي انعكست في اعمال فناني المنمنمات الاسلامية بتمثيل الاشكال الفنية بحدود اللامتناهي والمحدود المقيد في صور المجتمع وعاداته في العصر الاسلامي حيث كان الفن قائم على التوثيق الصوري لفعاليات الروح الانسانية منذ بداية الحضارات القديمة ولهذا الوقت . اما المبحث الخامس فقد اهتم بإجراءات البحث المتكونة من مجتمع البحث واختيار عينته البالغة ثلاث منمنمات فنية مثلت عينة البحث . وشمل المبحث الاخير على نتائج البحث ، واستنتاجاته واهم التوصيات والمقترحات . هذا ما جاء بالبحث اضافة الى المصادر المراجع العربية وملخص اللغة الانكليزية .التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2021-10-05
كيفية الاقتباس
الغزالي المدرس الدكتور حسن. "جماليات المطلق والمقيد في التصوير الاسلامي". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 42, أكتوبر، 2021, ص 527-58, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i42.1450.
إصدار
القسم
بحوث محكمة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 المدرس الدكتور حسن الغزالي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.