الاستخدامات والاشباعات المتحققة لجمهور محافظة بغداد من وسائل الإعلام الجديد ووسائل الإعلام التقليدي – دراسة مسحية مقارنة-
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2017/v1.i34.5938الكلمات المفتاحية:
الاستخدامات والاشباعات المتحققة لجمهور محافظة بغداد من وسائل الإعلام الجديد ووسائل الإعلام التقليدي – دراسة مسحية مقارنة-الملخص
يهدف البحث الى دراسة استخدام الجمهور الى كل من وسائل الإعلام الجديد والتقليدي والدوافع التي تكمن خلف ذلك، ومدى ما يحققه استخدام كل وسيلة من تلك الوسائل بنوعيها من إشباعات للجمهور.
ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بدراسة الوظائف التي ينهض بها الإعلام ( كالاخبار، التعليم، التسلية والترفيه. ومعرفة ما يحققه كل من الاعلام التقليدي والجديد من اشباع في المجالات المذكورة إعلاه، ومعرفة موقف الجمهور و تفضيله لنوع الوسيلة حسب كل مجال او وظيفة.
لذا عمل الباحث على وضع مجموعة من الفروض لاختبار ميل الجمهور وتفضيله ووضع استمارة الاستبيان لقياس مستوى الاشباع الذي يحققه كل من الاعلام الجديد والتقليدي ومدى نجاح كل منهما في اداء الوظائف الاتصالية بشكل امثل بالنسبة للجمهور.
اما الفروض التي وضعها الباحث فقد جاءت كالآتي:
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2018 حسـين ناصر
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.