إستعمال بطاقة الأداء المتوازن كأداة لإدارة مخاطر المشروع – دراسة حالة في شركة الكندي لإنتاج اللقاحات والأدوية البيطرية .

المؤلفون

  • صلاح مهدي جواد الكواز جامعة كربلاء، كلية الادارة والاقتصاد
  • تيسير جواد كاظم علي بيج جامعة كربلاء، كلية الادارة والاقتصاد

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i3.14021

الكلمات المفتاحية:

بطاقة الأداء المتوازن، مخاطر المشروع

الملخص

يهدف البحث إلى مراجعة الأدبيات الخاصة لإظهار العلاقة والإقتران بين كل من بطاقة الأداء المتوازن وإدارة مخاطر المشروع للوصول إلى قياس الأداء وإدارة المخاطر بوساطة بطاقة الأداء المتوازن وإستعمال منظور المخاطر لتحديد وقياس المخاطر التي تواجه الوحدات الإقتصادية وقد أستعمل الباحثان مجموعة من المقاييس المهمة في هذا المنظور لقياس أهم المخاطر التي تعاني منها الشركة عينة البحث وخلص الباحثان إلى مجموعة من الإستنتاجات أبرزها إستعمال بطاقة الأداء المتوازن كأداة لإدارة مخاطر المشروع لوجود علاقة إقتران تربط كلا المتغيرين في عديد الأهداف , العناصر , والأبعاد وأنتهى البحث إلى توصيات مهمة في ضوء النتائج كان أبرزها أهمية إهتمام شركة الكندي بتطبيق الإطار الرقابي لإدارة مخاطر المشروع المحدث لعام 2017 بالتزامن مع بطاقة الأداء المتوازن لتعزيز جودة أداء الشركة وإدارة مخاطرها بشكل مناسب .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-09-30

كيفية الاقتباس

الكواز ص. م. ج. و علي بيج ت. ج. ك. (2022) "إستعمال بطاقة الأداء المتوازن كأداة لإدارة مخاطر المشروع – دراسة حالة في شركة الكندي لإنتاج اللقاحات والأدوية البيطرية "., مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 18(3), ص 519–546. doi: 10.36325/ghjec.v18i3.14021.

المؤلفات المشابهة

<< < 3 4 5 6 7 8 9 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.