التأمين الصحي الرقمي وتأثيره في ولاء الزبون الرقمي دراسة حالة في شركة التأمين العراقية
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i64.3476الكلمات المفتاحية:
التأمين الصحي الرقمي، التحول الرقمي، ولاء الزبون الرقمي، خدمات التأمين الصحي الرقميالملخص
إن هذا البحث يهدف إلى توضيح أمكانية تبني إستراتيجية وثيقة تأمين صحي رقمية في ظل عدم استغلال المنصات الرقمية من قبل قطاع التأمين في العراق. لقد حُدَّدت مشكلة البحث في تساؤلات عدّة تمحورت حول طبيعة العلاقة بين المتغيرات قيد البحث تم الإجابة عنها عبر توزيع استبانة ورقية والكرتونية على عينة البحث التي استهدفت حملة شهادة البكالوريوس فما فوق في شركة التأمين العراقية العامة بفروعها واقسامها، تم صياغة فقراتها بالاستناد إلى مقاييس مُحكَّمة تتعلق بمتغيرات البحث، ومن ثم تم استرجاعها بالكامل. وفي ضوء ذلك توصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات أهمها أن التأمين الصحي في العراق لا يزال الركيزة الأساسية لتوفير الحماية من الأخطار لإدامة الحياة بكافة مجالاتها، وقد اختتم البحث بعدد من التوصيات منها تنويع وثائق التأمين الصحي، وتنفيذ سياسات واضحة ومباشرة.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 ليث الحكيم , احمد رسول
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International