التناقض في التعبير الانفعالي لدى طلبة المرحلة الاعدادية

المؤلفون

  • أ.م.د.صادق كاظم الشمري جامعة بابل / كلية التربية للعلوم الإنسانية
  • الباحث مازن عبد الكاظم هادي جامعة بابل / كلية التربية للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.36322/jksc.v1i60.69

الكلمات المفتاحية:

لا يوجد

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى التناقض في التعبير الانفعالي وكذلك التعرف على دلالة الفرق الاحصائي في التناقض في التعبير الانفعالي تبعاً لمتغيري البحث, الجنس (ذكور - اناث), والتخصص (علمي - ادبي) لدى طلبة المرحلة الاعدادية.

وتم قياس التناقض في التعبير الانفعالي بمقياس  (King & Emmons,1990), للتناقض في التعبير الانفعالي (AEQ), والذي أعدهُ للعربية الباحث الحالي (2019),  وتكونت عينة الدراسة من عينتين من طلبة المرحلة الاعدادية من بينهم (385) طالب وطالبة تمثل عينة البناء عينة التحليل الاحصائي و(400) طالب وطالبة تمثل عينة التطبيق الاساسية. وتوصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج يمكن تلخيصها :

1 – نسبة الطلبة الذين لديهم مستوى مرتفع من التناقض في التعبير الانفعالي من مجمل أفراد العينة أعلى من نسبة الذين لديهم مستوى منخفض.

2 – ليس هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين درجات عينة البحث على مقياس التناقض في التعبير الانفعالي تبعاً لمتغير(الجنس والتخصص).

3 – ليس هناك تفاعل دال احصائيا في التناقض في التعبير الانفعالي بين كل من متغيري (الجنس والتخصص)  بين مجمل أفراد العينة.

وقد فسرت النتائج وتم مناقشتها في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة وخبرة الباحث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-04-09

كيفية الاقتباس

الشمري ص. و هادي م. (2021) "التناقض في التعبير الانفعالي لدى طلبة المرحلة الاعدادية", Journal of Kufa Studies Center, 1(60), ص 405–442. doi: 10.36322/jksc.v1i60.69.

المؤلفات المشابهة

<< < 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.