التناقض في التعبير الانفعالي لدى طلبة المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i60.69الكلمات المفتاحية:
لا يوجدالملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى التناقض في التعبير الانفعالي وكذلك التعرف على دلالة الفرق الاحصائي في التناقض في التعبير الانفعالي تبعاً لمتغيري البحث, الجنس (ذكور - اناث), والتخصص (علمي - ادبي) لدى طلبة المرحلة الاعدادية.
وتم قياس التناقض في التعبير الانفعالي بمقياس (King & Emmons,1990), للتناقض في التعبير الانفعالي (AEQ), والذي أعدهُ للعربية الباحث الحالي (2019), وتكونت عينة الدراسة من عينتين من طلبة المرحلة الاعدادية من بينهم (385) طالب وطالبة تمثل عينة البناء عينة التحليل الاحصائي و(400) طالب وطالبة تمثل عينة التطبيق الاساسية. وتوصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج يمكن تلخيصها :
1 – نسبة الطلبة الذين لديهم مستوى مرتفع من التناقض في التعبير الانفعالي من مجمل أفراد العينة أعلى من نسبة الذين لديهم مستوى منخفض.
2 – ليس هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين درجات عينة البحث على مقياس التناقض في التعبير الانفعالي تبعاً لمتغير(الجنس والتخصص).
3 – ليس هناك تفاعل دال احصائيا في التناقض في التعبير الانفعالي بين كل من متغيري (الجنس والتخصص) بين مجمل أفراد العينة.
وقد فسرت النتائج وتم مناقشتها في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة وخبرة الباحث.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 صادق الشمري, مازن هادي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International