الواقع الجغرافي السياسي لأمن المرأة الإنساني في العراق بعد العام 2003 الواقع التعليمي ( نموذجاً)
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2021/v1.i47.179الكلمات المفتاحية:
الامن الإنساني، الواقع التعليمي، التعليم، القوة، الجغرافية السياسية، الدولةالملخص
تعليم المرأة يشكل واحدا من العناصر التي بموجبها يتم تقييم حالة الأمن الإنساني في المجتمع و يتضمن أي تقييم بظروف وأوضاع التعليم في المجتمعكما أن العلاقة بين التعليم والأمنالإنساني تكاد تكون سببية بمعنى أنها سبب ونتيجة للأخر كما أنها شاملة وتكميلية بمعنى أن كل واحد جزء من الأخر فنشر الخدمات التعليمية للنساء يساهم في أمنهاالإنساني بشكل خاص والى المجتمع بشكل عام وبالمفهوم المعاصر للدولة يعد التعليم احد عناصر القوة الشاملة إذ لم تعد القوة تحصر بالجانب العسكري وإنما بكافة عناصر المجتمع من نظام تعليم ودرجة التجانس الاجتماعي
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 تغريد حسن, مجيد شهاب
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.