الواقع الجغرافي السياسي لأمن المرأة الإنساني في العراق بعد العام 2003 الواقع التعليمي ( نموذجاً)

المؤلفون

  • تغريد معين حسن جامعة الكوفة - كلية الآداب
  • الأستاذ الدكتور مجيد حميد شهاب جامعة الكوفة - كلية الآداب

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2021/v1.i47.179

الكلمات المفتاحية:

الامن الإنساني، الواقع التعليمي، التعليم، القوة، الجغرافية السياسية، الدولة

الملخص

تعليم المرأة يشكل واحدا من العناصر التي بموجبها يتم تقييم حالة الأمن الإنساني في المجتمع و يتضمن أي تقييم بظروف وأوضاع التعليم في المجتمعكما أن العلاقة بين التعليم والأمنالإنساني تكاد تكون سببية بمعنى أنها سبب ونتيجة للأخر كما أنها شاملة وتكميلية بمعنى أن كل واحد جزء من الأخر فنشر الخدمات التعليمية للنساء يساهم في أمنهاالإنساني بشكل خاص والى المجتمع بشكل عام وبالمفهوم المعاصر للدولة يعد التعليم احد عناصر القوة الشاملة إذ لم تعد القوة تحصر بالجانب العسكري وإنما بكافة عناصر المجتمع من نظام تعليم ودرجة التجانس الاجتماعي

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-04-21

كيفية الاقتباس

حسن تغريد, و شهاب مجيد. "الواقع الجغرافي السياسي لأمن المرأة الإنساني في العراق بعد العام 2003 الواقع التعليمي ( نموذجاً) ". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 47, أبريل، 2021, ص 71-92, doi:10.36317/kaj/2021/v1.i47.179.

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.