وسائل الإعلام الأجتماعية وأثره في إستراتيجية التسويق الفندقي من خلال الخدمة الأستباقية(لعينة من الفنادق السياحية في بغداد)
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i39.798الكلمات المفتاحية:
الاعلام، الفندق، السياحة، الخدمة,، الاجتماعي، التسويقالملخص
الهدف من البحث الحالي هو قياس وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على استراتيجية التسويق الفندقي. ويحاول البحث تقديم إطار نظري لبعض الأبحاث وإطار البحث الذي قدمه المؤلفون والباحثون. تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع المعلومات من 75 فرداً في فنادق البحث الخمسة في بغداد. اعتمد البحث على المقياس الذي أعده هان وآخرون. (2006) اختبار استراتيجية التسويق ذات الأبعاد الثلاثة (الرؤية، الرسالة، الهدف). بينما تم قياس وسائل التواصل الاجتماعي كمتغير تابع على مقياس إيريز وسوميك (1996). تم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية والنمذجة الهيكلية لاختبار النتائج باستخدام عدة برامج (SPSS, V17, AMS, LEZELAR). وتوصل البحث إلى عدد من الاستنتاجات بناء على نتائج عينة البحث والتي اعتمدت على مجموعة من التوصيات التي يمكن أن تسترشد بها الفنادق في عملها والتي تمكنها من تقديم الخدمة الفندقية في العراق بشكل عام والفنادق على وجه الخصوص.التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2021-08-24
كيفية الاقتباس
الجبوري المدرس.دكتور علي. "وسائل الإعلام الأجتماعية وأثره في إستراتيجية التسويق الفندقي من خلال الخدمة الأستباقية(لعينة من الفنادق السياحية في بغداد)". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 39, أغسطس، 2021, ص 525-48, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i39.798.
إصدار
القسم
بحوث محكمة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 المدرس.دكتور علي الجبوري
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.