وسائل الإعلام الأجتماعية وأثره في إستراتيجية التسويق الفندقي من خلال الخدمة الأستباقية(لعينة من الفنادق السياحية في بغداد)

المؤلفون

  • المدرس.دكتور علي عبودي نعمه الجبوري كلية الأمام الكاظم() للعلوم الأسلامية الجامعة

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i39.798

الكلمات المفتاحية:

الاعلام، الفندق، السياحة، الخدمة,، الاجتماعي، التسويق

الملخص

الهدف من البحث الحالي هو قياس وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على استراتيجية التسويق الفندقي. ويحاول البحث تقديم إطار نظري لبعض الأبحاث وإطار البحث الذي قدمه المؤلفون والباحثون. تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع المعلومات من 75 فرداً في فنادق البحث الخمسة في بغداد. اعتمد البحث على المقياس الذي أعده هان وآخرون. (2006) اختبار استراتيجية التسويق ذات الأبعاد الثلاثة (الرؤية، الرسالة، الهدف). بينما تم قياس وسائل التواصل الاجتماعي كمتغير تابع على مقياس إيريز وسوميك (1996). تم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية والنمذجة الهيكلية لاختبار النتائج باستخدام عدة برامج (SPSS, V17, AMS, LEZELAR). وتوصل البحث إلى عدد من الاستنتاجات بناء على نتائج عينة البحث والتي اعتمدت على مجموعة من التوصيات التي يمكن أن تسترشد بها الفنادق في عملها والتي تمكنها من تقديم الخدمة الفندقية في العراق بشكل عام والفنادق على وجه الخصوص.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-08-24

كيفية الاقتباس

الجبوري المدرس.دكتور علي. "وسائل الإعلام الأجتماعية وأثره في إستراتيجية التسويق الفندقي من خلال الخدمة الأستباقية(لعينة من الفنادق السياحية في بغداد)". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 39, أغسطس، 2021, ص 525-48, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i39.798.

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.